كشفت مصادر صحفية أن مانشستر يونايتد يخطط لتحول مفاجئ من خلال مناشدة حارسه السابق ديفيد دي خيا للعودة في صفقة قصيرة الأجل.

وأفادت المصادر ذاتها بأن مانشستر يونايتد يشعر بالقلق من أنه سيعاني من نقص في مركز حراسة المرمى عندما يشارك الكاميروني رقم 1 أندريه أونانا في كأس الأمم الأفريقية يناير المقبل.

وكان دي خيا، البالغ من العمر 32 عامًا، قد أمضى 12 عامًا في أولد ترافورد قبل أن يغادر عندما انتهى عقده مع مانشستر يونايتد، إذ لم يوقع لأي ناد حتى الآن.

وقالت المصادر ذاتها بأنه عرض على دي خيا شروطًا مخفضة للبقاء في يونايتد حيث تم تخفيض أجره من 375 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع إلى 200 ألف جنيه إسترليني، وهو ما رفضه الحارس.

ومن المثير للدهشة أن يونايتد طلب من دي خيا أيضًا عدمالموافقة على الانضمام إلى نادٍ آخر حتى إكمال صفقة انتقال أونانا، وفقًا لذا صن.

وكان يُنظر إلى ذلك على أنه معاملة سيئة لحارس المرمى الأطول خدمة في تاريخ مانشستر يونايتد، والذي فاز بجائزة القفاز الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي.

وأعرب قائد الشياطين الحمر، برونو فرنانديز الذي التقى مؤخرًا مع دي خيا في مانشستر، عن أسفه سابقًا لأن دي خيا لم يحصل على وداع يليق بما قدمه.